مجلس النواب يستقبل وفدا من كلية الدفاع الوطني

زار وفد من كلية الدفاع الوطني برئاسة اللواء الركن عقيل مصطفى مهدي واعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الكلية مبنى مجلس النواب اليوم الاحد 29/7/2018.
وفي مستهل زيارة الوفد الذي كان في استقباله المهندس عمر النعيمي مديرعام الدائرة الهندسية والسيد سلام علي محمد مدير عام دائرة العلاقات والمراسم ، تم الاجتماع مع السادة المدراء العامون لمجلس النواب في القاعة الدستورية بالمجلس.
وخلال الاجتماع قدم السيد سلام علي محمد مدير عام دائرة العلاقات والمراسم نبذة عن عمل الدائرة وطبيعة عمل كل قسم فيها.
كما استعرض السيد حيدر مثنى مدير عام الدائرة البرلمانية طبيعة عمل الدائرة والاقسام التابعة لها.
وقدم السيد محمد ابو بكر شرحا مفصلا عن عمل الدائرة الاعلامية ودورها في نشر الاخبار للراي العام والتعامل بشفافية مع وسائل الاعلام فضلا عن استخدام الموقع الالكتروني في نشر نشاطات المجلس والسيدات والسادة النواب واللجان النيابية.
بدورها اكدت الدكتورة ميادة الحجامي مديرة عام دائرة البحوث على ان عمل الدائرة يتركز على تقديم البحوث والدراسات للسيدات والسادة النواب ومساعدتهم في تشريع القوانين.
وجرى خلال الاجتماع فتح باب النقاش بشان دور كل عمل مجلس النواب واللجان النيابية وضرورة تبادل الخبرات والزيارات بين مجلس النواب وكلية الدفاع الوطني بالاضافة الى الاستعانة بدائرة البحوث لتطوير عملهم واختصاصاتهم.
وتجول الوفد الزائر في اروقة مجلس النواب وقاعاته والمكتبة حيث قدم السيد عمر النعيمي مدير عام الدائرة الهندسية شرحا عن دور الملاكات الهندسية والفنية في تاهيل قاعات المجلس.
بعدها اجتمع وفد كلية الدفاع الوطني بمستشار شؤون التشريع الدكتور علي احمد حيث قدم شرحا مفصلا عن خطوات تشريع القوانين ودوره في تقديم المشورة من اجل اتخاذ الخطوات المعتمدة لتشريع القوانين بالاضافة الى ان عرض دور المجلس الرقابي والتنظيمي والتشريعي.
وفي ختام الزيارة استقبل السيد صلاح الدين احمد عبد العزيز الوفد الزائر مبديا لهم استعداد المجلس للتعاون في كافة المجالات مثنيا على زيارتهم الى مجلس النواب والاطلاع على عمل المجلس.
وقدم امين عام مجلس النواب درعا تذكاريا للواء الركن عقيل مصطفى مهدي عميد كلية الدفاع الوطني.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
29/7/2018