الرئيس المصري يؤكد لرئيس مجلس النواب موقف مصر الداعم لوحدة العراق

 

التقى رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري اليوم الثلاثاء، الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور رئيس مجلس النواب المصري السيد علي عبد العال، والسفير العراقي لدى مصر السيد حبيب الصدر، وعدد من اعضاء البرلمان العراقي.

جاء ذلك تزامنا مع انعقاء مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي في العاصمة المصرية القاهرة

وهنأ سيادته بمستهل اللقاء الرئيس المصري بمناسبة فوزه فترة رئاسية ثانية في الانتخاب المصرية ، متمنياً لحكومة وشعب مصر مزيدا من التقدم والامن والاستقرار.

وقد بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق ومصر وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وتنسيق الجهود خاصة بملفات مكافحة الاٍرهاب والاستثمار والإعمار، كما بحث اللقاء ابرز التحديات على الصعيدين الاقليمي والدولي.

واكد سيادته ان العراق مقبل على مرحلة مهمة تتطلب تحشيدا للجهود العربية والدولية وتنسيقا عاليا خاصة بملف مكافحة الاٍرهاب والتنظيمات المسلحة ومواجهة التحديات التي تواجه المنطقة وتذليل العقبات عبر حوار بناء يحمي مصالح الجميع دونن المساس بسيادة وامن الدول.

واضاف “كما نتطلع ان يكون لمصر دور في اعمار العراق ومدنه المحررة من الاٍرهاب، كذلك في ملف الاستثمار وكل ما يسهم بدفع عجلة الاقتصاد وبما يخدم مصالح الشعبين العراقي والمصري”، مثمناً سيادته موقف مصر حكومة وشعباً الداعم لوحدة وامن واستقرار العراق وعلى كافة المجالات.

من جانبه اكد الرئيس المصري وقوف مصر مع العراق ومساندته على كافة المستويات خاصة على الصعيدين الامني والاقتصادي.