مديرا الدائرتين البرلمانية والاعلامية يستقبلان وفدا من اساتذة وطلبة جامعة بغداد

استقبل السيد حيدر مثنى مدير عام الدائرة البرلمانية والسيد محمد ابو بكر مدير عام الدائرة الاعلامية في مجلس النواب يوم الثلاثاء 13/2/2018  وفدا من اساتذة وطلبة جامعة بغداد.

وتم خلال اللقاء مناقشة عمل مجلس النواب ودوره الرقابي والتشريعي وكيفية تنظيم جدول الاعمال والاجراءات المتخذة للجلسات والمؤتمرات والية تقديم صيغة مقترح القانون والذي يتم من خلال تقديم عشرة نواب فضلا عن مناقشة تقديم مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة على جدول الاعمال  .

وبين السيد مدير الدائرة البرلمانية عمل مكاتب المحافظات واستقبال شكاوى المواطنين ومتابعة الدور الرقابي والتواصل مع الحكومة المحلية ومنظمات المجتمع المدني ، موضحا الاجراءات المتخذة عند وجود خطأ في القانون وارسال بيان تصحيح الى رئاسة الجمهورية ونشره في الجريدة الرسمية .

من جهته استعرض السيد مدير عام الدائرة الاعلامية السيد محمد ابو بكر خلال استقباله الوفد جهود البرلمان المبذولة مقارنة ببرلمانات العالم ودوره في تشريع القوانين فضلا عن الدور التمثيلي للمجلس.

وفي معرض اجابته على استفسار مقدم من الدكتور سعد السعيدي معاون عميد كلية العلوم السياسة في جامعة بغداد بشان إطلاع المجتمع على مشاريع القوانين قبل التصويت عليها ، اكد السيد مدير عام الدائرة الاعلامية على انه بعد قراءة القوانين القراءة الاولى يتم نشرها في الموقع الالكتروني للمجلس وبعد القراءة الثانية يتم التصويت عليها ومن الواجب ايصال القرارات لا اجبار المجتمع على الاطلاع عليها .

من جانبهم دعا السادة الضيوف بأن يكون للمجلس دور تجاه اساتذة الجامعات لما يقومون به من انشاء جيل للنهوض بالمجتمع ، معبرين عن عتبهم ازاء التخفيض الحاصل على رواتب الموظفين، مؤكدين استعدادهم التام لتقديم المساعدة للمجلس.

 

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب العراقي

13 شباط 2018