النائب ارشد الصالحي يستقبل عددا من تلاميذ مدرسة ( اق قوينلو) الابتدائية

استقبل النائب ارشد الصالحي يوم الثلاثاء 5 – 1 – 2015 في مقررئاسة الجبهة التركمانية بمدينة كركوك عددا من تلاميذ الصف الخامس لمدرسة اق قوينلو الابتدائية الاساس التابعة الى مديرية الدراسة التركمانية.
ورحب النائب أرشد الصالحي في بداية اللقاء بالتلاميذ الزائرين وقدم لهم شرحا عن عمل مجلس النواب ومهام لجنة حقوق الانسان النيابية .
وأوضح الصالحي بأنهم كنواب تركمان فهم ممثلين للشعب التركماني وهم ملزمين في سن وتشريع القوانين التي تحفظ حقوق المكون التركماني دستورياً ومتابعة سيرواعمال الوزراء في الحكومة العراقية كسلطة رقابية.
وأشاد الصالحي بدور المدارس التركمانية وخص منها دور مدرسة اق قوينلو الابتدائية في تعليم الطلبة التركمان بلغة الام وتسليحهم بالعلم .
وقال الصالحي “ان مدارسنا تعتبر من المدارس النموذجية في العراق لأنها اثبتت بتخرجها طلبة متفوقين على مستوى مدارس كركوك خصوصاً والعراق عموماً ، حيث كان من ضمن العشرة الاوائل للصفوف المنتهية الخريجين تركمانيين تخرجا من مدرسة تركمانية اساسية .
وفي ختام الزيارة وزع النائب الصالحي الهدايا التذكارية على الطلبة ، بدورهم شكرالطلبة سيادته على هذا الاستقبال الابوي الحار لهم وتمنوا لسيادته الموفقية والنجاح في الذود والدفاع عن حقوق الشعب التركماني.